لكل جديد ادخل هنا

20 يونيو 2009

عماد محمد ضمن نخبة هدافي قارة اسيا


اللاعب العراقي عماد محمد
عماد محمد ضمن نخبة هدافي قارة آسيا
عماد محمد رضا مهاجم منتخبنا الوطني بات أحد المتنافسين على لقب الهداف التاريخي لمسابقة دوري أبطال آسيا بنسختها الجديدة.
عماد محمد أحرز هدفين في بطولة هذا الموسم ضمن احترافه مع اصفهان الايراني، الأول على بونيودكور الأوزبكي (2ـ2) والثاني على الشباب الاماراتي (1ـ2).
عماد محمد يعتبر واحد من المهاجمين المميزين في قارة آسيا حيث يعتبر هو وزميله عبدالوهاب أبوالهيل أول وآخر عراقيين شاركا في بطولة كأس العالم للأندية وسجل عماد هدفين في البطولة القبل الماضية كما سجل أبوالهيل أجمل هدف في تلك البطولة أيضاً.
ورغم خروج نادي سبهان أصفهان الايراني من الدور الأول هذا العام في مسابقة دوري محترفي آسيا، الا أن النجم عماد محمد يمكنه المنافسة على لقب أفضل هداف في تاريخ البطولة في المواسم المقبلة، على الرغم من أن عماد محمد سينتقل الى المملكة العربية السعودية لكنه في حالة انتقاله فانه سيمثل أحد الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل وتحديداً أندية العاصمة الرياض (الشباب أو الهلال) وقد يكون انتقاله الى نادي السد أو الغرافة في قطر وهناك خيار ثالث هو البقاء مع فريقه الذي سيشارك الموسم المقبل في نفس البطولة.
ومن يدري في حالة تألق اللاعب في بطولة كأس العالم للقارات 2009، فقد ينتقل للاحتراف في أوروبا على طريقة هوار ملا محمد طاهر (أنورثوسيس فماغوستا القبرصي) ونشأت أكرم علي (اف سي تونتي الهولندي).
عماد محمد يتخلف عن صاحب المركز الأول بفارق هدفين ويمكن توضيح ذلك من خلال تسلسل أفضل الهدافين في تاريخ دوري أبطال آسيا:
أنفر سولييف (أوزبكستان): 13 هدفاً.
أنفر سولييف (أوزبكستان): 12.
كيم دو هوون (كوريا الجنوبية): 12.
آهان جونغ هوان (كوريا الجنوبية): 12.
فراس الخطيب (سوريا): 11.
عماد محمد (العراق): 11.
محمد علي كريمي (إيران): 11.
هاو هايدونغ (الصين): 10.

0 التعليقات: